أخبار Nihaأخبار العالم يجب أن تعرفها

Niha News: أخبار العالم التي يجب أن تعرفها

تساعدك قراءة الأخبار يوميًا على التعرف على محيطك والحصول على معلومات بخصوص مواضيع مختلفة. ما يجعل الأخبار أهم مصدر للمعلومات هو أنها لا تغطي موقعًا واحدًا فقط ، بل تغطي العالم بأسره. مع العديد من المراسلين الإخباريين الذين ينشرون الأخبار ، سيعرف الناس من جميع أنحاء العالم ما يحدث في بعض البلدان والأفراد. 

في Niha News ، نعرض الكثير من الأخبار حول مختلف البلدان لتزويدك بأحدث المعلومات التي ستساعدك على فهم الأحداث الجارية. نحن نغطي أيضًا المشاريع القادمة من الشركات والشركات المعروفة لتقديم معلومات مفيدة.

اكتشف مجموعة متنوعة من أخبار العالم واطلع على المعلومات اليومية هنا في Niha News:

بولندا تعلن حالة الطوارئ بالقرب من الحدود البيلاروسية

أعلن البرلمان البولندي حالة الطوارئ على حدود بيلاروسيا استجابةً لارتفاع عدد السكان الهجرة والتدريبات العسكرية التي تقودها روسيا. يشمل الحظر التجمعات والتحركات الكبيرة في مناطق الحدود البولندية مع بيلاروسيا. 

ما يقرب من 200 مجتمع في منطقة 3 كيلومترات (ميلين) على طول الحدود أصبح الآن محظورًا مما جعل العديد من السياسيين المعارضين يشعرون أن قيود الطوارئ كانت غير عادلة. على الرغم من أن هذا هو الحال ، إلا أن النواب البولنديين ما زالوا يصوتون للموافقة على القانون.

علاوة على ذلك ، اتُهمت الإدارة بمحاولة إخفاء ممارسة إجبار طالبي اللجوء على العودة إلى بيلاروسيا من خلال منع الصحفيين من دخول المنطقة. منذ بداية موسم الصيف ، شهدت بولندا وليتوانيا ولاتفيا ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المهاجرين من العراق وأفغانستان ودول أخرى في الشرق الأوسط وآسيا.

أنصار بولسونارو في البرازيل يسيرون في مسيرة إلى الكونجرس

يوم الثلاثاء 8 سبتمبر ، خرجت الشرطة بقوة في برازيليا ، عاصمة البرازيل ، بعد أن استجاب أنصار الرئيس جايير بولسونارو لمطالبه الحاشدة. بعد التقارير التي تفيد بأن أنصار السيد بولسونارو قد يحاولون مهاجمة المحكمة العليا ، تم نشر المزيد من الضباط لحماية المنشأة. بناءً على التقارير ، اقتحم بعض المتظاهرين محيطًا أمنيًا يحيط بالمحكمة العليا ، لكنهم لم يتمكنوا من تطويق المبنى بالكامل كما هو مخطط له.

وجاء التجمع بعد أن اتهم الرئيس بولسونارو المحكمة العليا والكونغرس بعرقلة إصلاحاته. هذا يقلل بدرجة أكبر من معدلات موافقة الرئيس. وفقًا للاستطلاع الذي أجراه معهد أطلس ، تم تصنيف أداء حكومته على أنه مروع بنسبة 61٪ من البرازيليين ، ارتفاعًا من 23٪ عندما تم إعلانه رئيساً في يناير 2019.

علاوة على ذلك ، فقد ألقى باللوم على المحكمة العليا في بطء البلاد. الاستجابة لوباء COVID-19. 

ينتشر اليعسوب شمالًا مع تغير المناخ

، يقال إن حشرات اليعسوب تتحرك باتجاه شمال بريطانيا مع ارتفاع درجة الحرارة. يرتبط الانخفاض في أعداد الحشرات بقضايا عالمية مثل التلوث وفقدان الموائل والتي تعد وفقًا لجمعية اليعسوب البريطانية مؤشرًا على تغير المناخ. 

منذ عام 1970 ، زاد حوالي 40٪ من حشرات اليعسوب من انتشارها بينما انخفض توزيعها بنسبة 10٪ فقط. 

صرحت إليانور كولفر ، مسؤولة الحفظ ، أن “ عوامل مثل استخدام المبيدات الحشرية (تقليل فرائسها من الحشرات الطائرة) ، وتلوث المياه وفقدان الموائل ، لا تزال تهدد صحة مجموعات اليعسوب ضمن النطاقات الحالية للأنواع ”.

وصلت العديد من أنواع اليعسوب إلى بريطانيا من جنوب أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1995. المحرر المشارك لتقرير “حالة اليعسوب 2021” ، ديف سمولشاير ، يمكن إرجاع الزيادة في أنواع اليعسوب إلى مزيج من المناخ الاحترار وموائل الأراضي الرطبة أكثر أو أفضل مثل زيادة عدد البرك والبحيرات وحفر الحصى والخزانات في العقود الأخيرة. 

دخلت 19 طائرة حربية صينية منطقة الدفاع الجوي

التايوانية ذكرت وزارة الدفاع التايوانية أن 19 طائرة من الصين حلقت فوق منطقة الدفاع الجوي في البلاد يوم الأحد 5 سبتمبر. رصدتها الوزارة. 

وفقًا للتقارير ، مر أكثر من عام منذ أن بدأت تايبيه الاحتجاج على طلعات القوات الجوية الصينية بالقرب من الجزيرة. بينما تعتبر تايوان نفسها دولة ذات سيادة ، فإن الصين تعتبرها مقاطعة انفصالية. 

في الآونة الأخيرة ، في 24 يناير ، دخلت 15 طائرة منطقة الدفاع الجوي التايوانية ، بينما تم رصد 25 طائرة في 12 أبريل. سبب المهمة الأخيرة غير معروف. لم تصدر الصين بعد بيانًا رسميًا بشأن المسألة الأخيرة.

أستراليا “ تتعايش مع الفيروس ” بدلاً من القضاء عليه

مع استمرار حالات وباء COVID-19 في الارتفاع ، مددت السلطات الأسترالية إغلاق البلاد لمدة ثلاثة أسابيع أخرى بدءًا من يوم الأربعاء ، 25 أغسطس. تركيزهم على التطعيم السريع يقود إلى خفض الحالات إلى الصفر. 

صرح رئيس الوزراء الفيكتوري دانيال أندروز قائلاً: “لقد ألقينا كل شيء في هذا الأمر ، لكن من الواضح لنا الآن أننا لن نخفض هذه الأرقام ، بل إنها ستزيد بدلاً من ذلك”. 

وأضاف: “علينا شراء الوقت للسماح بإجراء التطعيمات طوال الوقت أثناء القيام بهذا العمل الشاق للغاية ، هذا العمل المؤلم والصعب للغاية ، للحفاظ على الغطاء قدر المستطاع بشأن الحالات”. 

تحاول أستراليا احتواء الموجة الثالثة من الفيروسات التي أدت إلى إغلاق أكثر من 25 مليون شخص. اعتبارًا من اليوم ، تخضع سيدني وملبورن لطلبات صارمة للإقامة في المنزل لعدة أسابيع. 

غرق قارب ركاب بنجلادش ، مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا على متن 

بنجلادش ، وذكر مسؤولون أن 21 شخصًا لقوا مصرعهم بعد غرق قارب ركاب على متنه أكثر من 100 راكب. وبحسب ما ورد ، تم إلقاء القبض على سائق سفينة الشحن التي اصطدمت بقارب الركاب وتسليمه إلى السلطات يوم السبت 28 أغسطس من قبل السكان المحليين في منطقة Bijoynagar.

غرق الراكب يوم الجمعة ، 27 أغسطس. بعد غرقه في جسم مائي مفتوح في المنطقة الشرقية من براهمانباريا ، أفاد المسؤولون البنجلاديون عن فقد حوالي 50 راكبًا. 

وذكر الشاهد نور الأمين على الحادث أن القارب اصطدم بسفينتي شحن: كنت أرعى الماشية على الضفة. سمعت ضوضاء عالية ورأيت سفن الشحن تصطدم بقارب الركاب. رأيت سفينة الصيد تغرق بسرعة ‘. 

وقال مدير شرطة المنطقة أنسور الرحمن إن جهود انتشال الجثث الأخرى ما زالت جارية.

عدم توجيه تهم إلى قائد الجيش الكولومبي السابقجرائم القتل خارج نطاق القضاء

فييوم الثلاثاء ، 31 أغسطس / آب ، رفضت محكمة كولومبية طلب مكتب المدعي العام توجيه اتهامات ضد قائد الجيش السابق ماريو مونتويا لدوره المزعوم في 104 إعدام خارج نطاق القضاء من نوفمبر / تشرين الثاني 2007 إلى نوفمبر / تشرين الثاني 2008. تمت 

مشاركة مكتب المدعي العام في خططها لاعتقال الجنرال المتقاعد ماريو مونتويا في أوائل أغسطس. ومع ذلك ، وفقًا للمحكمة العليا في بوغوتا ، على الرغم من السماح للمكتب بالتحقيق ، فإن وكالة Jurisdicción Especial para la Paz (JEP) هي الوحيدة التي يمكنها اتهام مونتويا بمثل هذه الجرائم. 

ووفقًا لبيان مكتب النائب العام ، “أثناء ممارسة وظيفته في السيطرة ، قرر القاضي … أنه في حين أن مكتب المدعي العام يمكنه ويجب عليه التحقيق في مثل هذه الأعمال ، فإن توجيه الاتهامات هو حصري لـ JEP” ، وفقًا لبيان مكتب المدعي العام.

كان ذلك في عامي 2002 و 2008 عندما قُتل مدنيون على أيدي جنود لتلقي الإعانات. وفقًا لـ JEP ، قُتل ما لا يقل عن 6402 شخصًا ولكن زُعم أن الأعداد قد تكون أعلى. 

لن يتم حل لغز COVID دون أن تقول الصين المخابرات الأمريكية 

وفقًا لموجز رفعت عنه السرية صدر يوم الجمعة ، 27 أغسطس ، يعتقد مجتمع المخابرات الأمريكية أنه لا يمكنه حل الجدل حول ما إذا كان حادث المختبر الصيني هو مصدر COVID-19 بدون مزيد من المعلومات من الصين. 

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن COVID-19 إلى أكثر من 4.6 مليون وذكر المسؤولون الأمريكيون أن الصين هي الوحيدة التي يمكن أن تساعد في حل الجدل حول أصول الفيروس. 

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن: “ توجد معلومات مهمة حول أصول هذا الوباء في جمهورية الصين الشعبية ، ولكن منذ البداية ، عمل المسؤولون الحكوميون في الصين على منع المحققين الدوليين وأعضاء مجتمع الصحة العامة العالمي من الوصول إليه ”. بعد الإفراج عن ملخص التحقيق. 

أصدرت سفارة الصين في واشنطن بيانًا زعمت فيه أن التقرير يشير بشكل خاطئ إلى أن الصين ما زالت تعرقل التحقيقات.  

‘تتبع الأصل هو مسألة علمية ؛ وقال في البيان إنه ينبغي ولا يمكن إلا أن يترك للعلماء وليس لخبراء المخابرات.

حريق في سجن إندونيسي يقتل 41 نزيلاً

شب حريق في سجن مكتظ بالقرب من العاصمة الإندونيسية جاكرتا ، مما أسفر عن مقتل 41 نزيلاً يوم الأربعاء 8 سبتمبر. كان معظم النزلاء نائمين عندما اندلع الحريق. وبحسب الأنباء ، فتح حراس سجن تانجيرانج بعض الزنازين لكنهم أجبروا على الفرار بسبب الحريق. ومن بين الضحايا ال 41 ، اثنان من البرتغال وجنوب افريقيا.

تُظهر لقطات أمنية انتشار الدخان في الزنزانة مع انتشار الحريق الذي بدأ في حوالي الساعة 1:45 صباحًا بالتوقيت المحلي وانتهى بعد أكثر من ساعة. 

صرحت وزيرة القانون وحقوق الإنسان الإندونيسية ياسونا لاولي في تصريح لها: “انتشر الحريق بسرعة ولم يكن هناك وقت لفتح بعض الزنازين … عندما اكتشف الحراس ، انتشر الحريق بالفعل ، وهذا هو المكان الذي وجدنا فيه الضحايا”. مؤتمر صحفي.