Niha News: أخبار آسيا البارزة في 2021

تعرف على أحدث وسائل الترفيه والرياضة والسياسة والصحة في آسيا هنا في Niha News. في الوقت الحالي ، أهم الأخبار التي تهيمن على آسيا من حيث السياسة هي:

  1. في تايلاند ، اعتقل المجلس العسكري الحاكم تسعة أشخاص قالوا إنهم كانوا يخططون لاغتيال رئيس الوزراء ينجلوك شيناواترا. هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها الجيش مثل هذا الإعلان منذ توليه السلطة في انقلاب عام 2006. بالإضافة إلى الاعتقال ، صادر الجيش أيضًا أسلحة ومتفجرات من “المتآمرين”. يأتي هذا الإعلان قبل خمسة أيام فقط من استعداد البلاد للذهاب إلى صناديق الاقتراع في انتخابات عامة. في ميانمار (بورما) ، اتهمت الرابطة الوطنية للديمقراطية المعارضة الحكومة بالتلاعب في الانتخابات من خلال تزوير قوائم الناخبين. وتتهم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية أن هذا سمح للحزب الحاكم بالفوز بنسبة 70٪ من جميع المقاعد المتنازع عليها. كان من المفترض إجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي لكنها تأجلت بسبب الاقتتال بين الجانبين. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك تقارير عن مصادرة آلات الاقتراع وتخويف مسؤولي الانتخابات. في ماليزيا ، خسر تحالف باريسان الوطني الحاكم الانتخابات العامة للمرة الثانية على التوالي. فاز تحالف بكاتان ركيات زعيم المعارضة أنور إبراهيم (في الصورة أعلاه) بعدد كافٍ من المقاعد لتشكيل الحكومة المقبلة. يأتي ذلك بعد أن خسرت باريسان ناسيونال الانتخابات العامة لعام 2013 أمام باكاتان راكيات التي ضمت أيضًا حزب العمل الديمقراطي (DAP).
  2. إطلاق سراح أونغ سان سو كي من الإقامة الجبرية بعد قضائها 17 عامًا. 
  3. إطلاق سراح حوالي 1000 سجين سياسي في ميانمار. 
  4. الاحتجاجات الأخيرة في العديد من البلدان الآسيوية بما في ذلك تايلاند وماليزيا وكمبوديا وفيتنام على زيادة أسعار البنزين.
  5. الانتخابات البورمية في الأول من أبريل والتي نتج عنها فوز أونغ سان سو كي والرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية (NLD) بأغلبية المقاعد في البرلمان. الشيء الأكثر إثارة في الرياضة هو عودة ياو مينج إلى هيوستن روكتس بعد ثماني سنوات مع شنغهاي شاركس. إنه صاحب التذييل السبعة الوحيد في الدوري الاميركي للمحترفين ، ويتم الترويج لعودته على أنها “الحفلة القادمة لموسم 2002-2003” وفقًا للعديد من الخبراء. ولكن إلى جانب ياو ، ما الذي يحدث أيضًا في الرياضة؟ حسنًا ، أكبر قصة هي فوز تايجر وودز ببطولة الجولة في مباراة فاصلة على روكو ميديات. فاز وودز بثلاث بطولات كبرى في الأشهر الثلاثة الماضية ويعتبره الكثيرون أعظم لاعب غولف في كل العصور. وأخيرًا ، فإن أكبر حدث لهذا العام هو سباق فرنسا للدراجات والذي يبدأ في الخامس من يوليو وينتهي في اليوم السادس والعشرين.
  6. الانتخابات الأخيرة لي ميونغ باك رئيسًا لكوريا الجنوبية.
  7. الانتخابات الرئاسية في تايوان.
  8. الانتخابات الأخيرة لهو جينتاو كرئيس للصين.
  9. الزلزال الذي ضرب مقاطعة تشينغهاي بالصين تسبب في كارثة إنسانية.
  10. التسونامي الذي أعقب الزلزال في آسيا.
  11. الأزمة النووية في اليابان.
  12. الانتخابات في تايلاند.
  13. الانقلاب الأخير في بنغلاديش.