=
أسرةشؤون تربوية

5 أطعمة تمدك بالدفء في الشتاء .. !

يسعى الكثيرون للحصول على الدفء في الشتاء من خلال تناول العديد من الأطعمة ، ولذلك ، أوردت صحيفة ” تايمز أوف إنديا ” تقريرا ذكرت فيها 5 أطعمة يمكنك تناولها هذا الموسم للحصول على الدفء ، و هي :

الخضروات الجذرية

تتطلب الخضراوات الجذرية الكثير من الطاقة أثناء عملية الهضم ، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج الحرارة في الجسم . يساعدك تناول الخضراوات الجذرية مثل البطاطس و الشمندر و الجزر و اللفت في مواجهة موسم البرد . كما يمكن أن تكون بعض الأطعمة الحارة مثل البصل و الكراث والبصل الأخضر، جزء من نظامك الغذائي الشتوي .

المكسرات

بعض المكسرات مثل الفول السوداني و اللوز و الكاجو و الفستق و التمر مفيدة أيضا في فصل الشتاء . تعمل هذه المكسرات على تسريع عملية الأيض و زيادة درجة حرارة الجسم، مما يجعلك تشعر بالدفء .

الفاكهة

الفواكه مثل جوز الهند والتفاح هي خيارات مثالية في فصل الشتا ء. تمتلئ هذه الفاكهة بالألياف و تستغرق معدتنا وقتا في هضمها، مما ينتج عنه حرارة تساعد في تدفئة الجسم .

البيض و الدجاج

يحتوي كل من البيض و الدجاج على كمية عالية من البروتين و الكالسيوم و الحديد ، و هي عناصر يصعب هضمها و بالتالي تزيد من درجة حرارة الجسم .

الأعشاب و التوابل

الأعشاب و التوابل الشائعة مثل الثوم و الفلفل الأسود و الزنجبيل مسؤولة أيضا عن إنتاج الحرارة في الجسم . تمتلئ هذه التوابل بمركب يزيد حرارة جسمك عندما يتم هضمها .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق