=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

وزيران من البيجيدي على لائحة الإقالة.. وتعديل حكومي مرتقب

كشفت مصادرمطلعة ، أن تعديلا حكوميا مرتقبا سيعصف بعدد من الوجوه الوزارية وتعويضها بأسماء تمتلك الخبرة والكفاءة والجاهزية للإصلاح ، ومن المتوقع أن يكون من بين الأسماء تكنوقراط ، لتعمل على تسريع مشاريع الإصلاح التي تحدث عنها الملك في خطابه الأخير بمناسبة عيد العرش .

وأضافت ، أن مؤشرات إعفاء الملك محمد السادس ، لوزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ليس نهاية القصة ، وليس هدفا في حد ذاته ، بل هي بداية لسيناريو جديد ومتدرج قد ينتهي بقلب طاولة الحكومة رأسا على عقب .

وأكدت المصادر ذاتها ، أن تعيين وزير الاقتصاد والمالية الجديد ، مكان خلفه المعفى ،  محمد بوسعيد ، سيكون بداية الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل ، موضحة أنه سيكون قبل هذا التعيين ، إعفاء وزيرين آخرين من حكومة العثماني ينتميان لحزبه .

وكان أحد وزراء العدالة والتنمية قد سرب اسميهما خلال أحد اللقاءات غير الرسمية ، قائلا  ” الأخ يتيم والسي الداودي غادي يمشيو يرتاحو من صداع الحكومة ” .

يذكر، أنه بعد العزل المفاجئ لبوسعيد ، الذي كان يدخل ضمن لائحة الوزراء المحصنين ، تصاعد الحديث داخل صالونات السياسة ، عن إمكانية لجوء الملك إلى سيناريو إجراء تعديل حكومي ، بسبب ضعف الحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني في حل ومعالجة التوترات الاجتماعية التي يشهدها المغرب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق