=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

هذه تفاصيل الحالة الجوية لثاني أيام عيد الأضحى

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، الثلاثاء 13 غشت ، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي ، وداخل منطقة سوس ، وداخل الأقاليم الجنوبية ، و بالسهول الداخلية .

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة ، خلال الصباح و الليل ، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى إضافة إلى الواجهة المتوسطية.

وكالعادة ، ستظهر سحب غير مستقرة و محملة بقطرات مطرية أو زخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس ، و الجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية .

فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة ، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية .

و ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما ، من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى و بالأقاليم الجنوبية ، و من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ، و ستهب ضعيفة إلى معتدلة ، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ، بينما ستكون شمالية و أحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية ، و السايس و السهول الواقعة غرب الأطلس ، ومنطقة سوس ، و السفوح الجنوبية الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية ، و ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي و بشرق الأقاليم الجنوبية ، و ستكون ما بين 16 و 21 درجة فيما تبقى من أنحاء المملكة .

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 31 درجة بمرتفعات الأطلس و جوار السواحل ، و ما بين 32 و 37 درجة بالمنطقة الشرقية ، و سهول المحيط الأطلسي ، و هضاب الفوسفاط ، و والماس ، وشمال الأقاليم الجنوبية ، و ما بين 36 و41 درجة بالسايس ، و السهول الواقعة غرب الأطلس ، و منطقة سوس ، و السفوح الجنوبية الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 42 و 45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و بشرق الأقاليم الجنوبية .

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ، و قليل الهيجان بمنطقة البوغاز ، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و مهدية ، و هائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق