=
ثقافةثقافة و فنون

“مكتبة اقرأ “.. مبادرة لتشجيع القراءة داخل المؤسسات التعليمية

أطلقت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية مبادرة “مكتبة اقرأ “، بهدف تشجيع القراءة لدى التلاميذ في المؤسسات التعليمية بمختلف مناطق المملكة .

و تأتي هذه المبادرة ايمانا من الجمعية بأهمية القراءة و نشر ثقافة المطالعة ، لكونها تساهم في إبراز الوجه الحضاري والثقافي للمجتمعات، ودورها المؤثر في صياغة الوعي البشري .

و تهدف المبادرة ، حسب الجمعية ، إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال و الشباب في المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني ، و غرسها كعادة متأصلة في حياتهم ، و توسع مداركهم .

و دعت الجمعية ، بالمناسبة ، الآباء والأمهات للمساهمة في تحقيق هذه الغاية ، و تأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال الجديدة .

و سبق للعديد من الفعاليات المدنية ، خاصة من فئة الشباب ، أن أطلقت بعض المبادرات مثل المكتبة المجانية ، بهدف توفير بيئة مناسبة تشجع على القراءة و نشر ثقافة المطالعة .

يشار إلى أن الجمعية المغربية للإغاثة المدنية وضعت ، منذ تأسيسها ، ضمن أولى أولويتها تربية النشء و تكوين الشباب في وقت الفراغ ، و تقوية قدرات المواطن و العمل عن طريق الشراكة مع الفاعلين المحليين و الوطنيين و الدوليين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق