=
اخبار دوليةعالم الاخبار

مستخدمو الأرصاد الجوية يضربون عن العمل يوم العيد احتجاجا على سياسة وزارة التجهيز

قررت النقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية ، الدخول في إضراب عن العمل يوم غد الإثنين 12 غشت الجاري ، من الساعة الثامنة صباحا إلى الـ 12:00 زوالا ، احتجاجا على عدم تجاوب الوزير الوصي على القطاع لإيجاد أرضية لأجل حل الملفات العالقة .

و تأسف المكتب النقابي للشغيلة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، في بلاغ له ، لموقف عبد القادر اعمارة ، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك و الماء ، ” الذي يدفع الاتحاد المغربي للشغل إلى الاضطرار لاتخاذ خطوات احتجاجية أخرى علها تسمع الصوت للوزير، ومعه الرأي العام المغربي ، و توضح له الصورة حول دور القطاع الرصدي و حيويته الإستراتيجية “.

و يشكو القطاع من ” الخصاص في الموارد البشرية المرصودة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، و التعويض الخاص بالسهر الرصدي وبتحفيز العاملين بالتوقيت التقني ، فضلا عن المطالبة بإقرار  و تخصيص نظام أساسي خاص بالرصديين “.

و دعت الهيئة النقابية ، الوزير إلى التعجيل بفتح باب الحوار لنزع فتيل التوتر و الاحتقان الذي يخيم على القطاع الرصدي ، والذي يؤثر بالضرورة على السير السليم لأداء الخدمة المقدمة من قبل المديرية ، المسؤولة عن الأمن المناخي للمغاربة ، إلى مختلف المرافق والمؤسسات العامة و الخاصة المستعملة للمنتوج الرصدي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق