=
أسرةشؤون تربوية

لحوم الأضاحي.. 10 نصائح لحرق الدهون

كثيرا ما يشتكي البعض من البطء في حرق الدهون لديهم ، و هو ما يعرضهم للسمنة و صعوبة خسارة الوزن الزائد في الجسم ، و في هذا الصدد يقدم أخصائيو التغذية ، عدة نصائح بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك و الذي يتعرض فيه كثيرون لزيادة الوزن .

* 10 أسباب وراء خفض حرق الدهون  و هي :

1-قلة النوم :  حرق الدهون عند من يسهرون لفترات طويلة و لا يأخذون قسطا كافيا من النوم يبقى منخفظا .

2-التوتر و القلق الدائم : التوتر و القلق الدائم من أقل سبب ، يعمل على زيادة الكورتيزول ، و يقلل معدل الحرق .

3-عدم ممارسة الرياضة عدم ممارسة الرياضة اليومية و لو لنصف ساعة مشي سريع ، يؤثر على نسبة الحرق ، فضلا عن كونه يضر بصحة القلب و الدورة الدموية .

4-استخدام منتجات غير صحية أغلب الوقت :  يعد الطعام الجاهز الذي يتم بيعه في الشارع و المطاعم ، غير صحي ، و هو ما يعني عدم استفادة الجسم به و بمكوناته ، و يؤدي بالتبعية لخفض الحرق .

5-خمول الغدة الدرقية :  إذا كان لديك خمولا في الغدة الدرقية ، فبالطبع هذا سيتسبب في خفض حرق الدهون بصورة كبيرة للغاية  .

6-الانيميا و نقص فيتامين “د ” :  تعد الأنيميا ، و نقص فيتامين” د ” أحد أهم أسباب في خفض معدل حرق الدهون .

7-عدم شرب ماء بكميات مناسبة : لابد من الحفاظ على شرب كميات وفيرة من المياه التي يحتاجها جسدك ، لكي يزيد معدل الحرق لديك .

8-خفض السعرات :  يتسبب تناول كمية كبيرة من السعرات في خفض معدل حرق الدهون ، بخلاف أنه لا يمد الجسم بالفيتامينات و البروتين ، لذا لابد من الالتزام بالكميات التي تتناسب مع احتياجات الجسم .

9-عدم تنوع الطعام : لفت اخصائي التغذية إلى البعض ممن يسيرون وراء أنظمة تخسيس بعينها ، و يتناولون صنف واحد أو اثنين ، و هو ما يتسبب بالتبعية في عدم مد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات ، و يؤثر على معدل الحرق .

10-عدم مضغ الطعام جيدا : عدم مضغ الطعام لا يسمح للجسم بالاستفاده من محتويات ما تتناوله ، فضلا عن كونه يسبب مشاكل في الهضم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق