=
اقتصاد و سياحة

لارام تدشن أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين الدارالبيضاء و بكين

حطت اليوم الجمعة ، بمطار داشينغ الدولي بالعاصمة الصينية بكين طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية ، مدشنة بذلك أول رحلة جوية مباشرة لها بين الدار البيضاء و بكين .

و صلت الطائرة ، وهي من طراز “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، إلى مطار داشينغ الدولي في حدود الساعة الحادية عشرة و خمسة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي، قاطعة 13 ساعة من التحليق عبر الرحلة الجوية “AT 230”.

حملت الطائرة وفدا مغربيا رفيعا يضم على الخصوص الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، السيد عادل الفقير .

كما يضم الوفد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، خليل الهاشمي الإدريسي ، و رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف ، مهدي قطبي، والمدير العام للقناة الثانية سليم الشيخ ، و سفير المغرب لدى بكين عزيز مكوار إضافة إلى مسؤولين بوزارة السياحة وفاعلين في المجال السياحي ، وصحافيين يمثلون وسائل إعلام مرئية والصحافة المكتوبة، فضلا عن ممثلين لسفارة الصين بالمغرب وشركة “هواوي” عملاق مجموعة الاتصالات الصينية .

و تم بهذه المناسبة إقامة حفل استقبال على شرف الوفد المغربي في المكان المخصص للخطوط الملكية المغربية بمطار داشينغ الدولي، بحضور نائب رئيس مطار دايشينغ الدولي السيد كونغ يو .

كما كان هذا الحفل مخصصا لأول رحلة للخطوط الملكية المغربية من مطار بكين نحو الدارالبيضاء و التي ستنطلق في الساعة الواحدة وخمسة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي .

و يربط هذا الخط المباشر مطار محمد الخامس الدولي ، أحد أهم المطارات بالقارة الافريقية الذي تخطى حاجز 10 مليون مسافر خلال سنة 2019، بمطار داشينغ الدولي ، الذي يعد من بين أكبر مطارات العالم والذي تم تدشينه قبل ثلاثة أشهر، في رحلة تستغرق 13 ساعة ، و هي أقل بكثير من الرحلات غير المباشرة التي كانت تتم عبر مطارات وسيطة بعواصم دول أخرى .

و اختارت الخطوط الملكية المغربية تأمين هذا الخط الجوي الجديد عبر طائرات من الجيل الجديد وهي “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، بسعة 302 مقعدا، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال .

أما في ما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من بكين، فحددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة و خمس وخمسين دقيقة زوالا ( بالتوقيت المحلي ) ، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء و خمس و خمسين دقيقة (بالتوقيت المحلي) .

و سيمكن الخط المباشر الجديد الخطوط الملكية المغربية من تعزيز حضورها على مستوى القارة الآسيوية، خاصة أن الشركة تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وأربعة بلدان من هذه القارة، هي المملكة العربية السعودية وقطر و لبنان و الأردن .

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق