=
اخبار دوليةعالم الاخبار

عمار سعداني الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني : الصحراء مغربية و ليست شيء آخر

صرح الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني ، عمار سعداني ، بأن الصحراء مغربية و أن هذا الموضوع يجب أن ينتهي و يتعين على الجزائر و المغرب أن يفتحا حدودهما و يطبعا علاقاتهما .

أكد سعداني في حديث نشرته ، اليوم الخميس ، صحيفة ( كل شيء عن الجزائر ) ، ” أنا في الحقيقة ، أعتبر أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر”.

و قال إن” الجزائر تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تسمى + البوليزاريو + منذ أكثر من 50 سنة ، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرج من عنق الزجاجة “.

كما اعتبر أن ” الأموال التي تدفع لـ + البوليزاريو + ، و التي يتجول بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عاما ، فإن سوق أهراس و البيض و تمنراست و غيرها من المدن الجزائرية ، أولى بها “.

و أضاف الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني ، أن العلاقة بين الجزائر و المغرب هي أكبر من هذا الموضوع ، معتبرا أن ” الظرف الآن مناسب ، لأن هناك انتخاب رئيس جديد و تغير في النظام التونسي ، و الجزائر مقبلة على انتخابات و هناك تغير في النظام ، كما أن ليبيا تعيش تحولا “.

و أكد عمار سعداني ، في هذا الحديث الذي تطرق فيه بإسهاب للانتخابات الرئاسية المرتقبة في دجنبر المقبل بالجزائر ، أن كل ” هذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير و أيضا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب ، الجزائر ، تونس و شمال إفريقيا “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق