=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

طقس الأربعاء.. جو حار نسبيا و سحب غير مستقرة بكافة مدن المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، الأربعاء ، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالسهول الوسطى وجنوب المملكة ، مع تشكل كتل ضبابية و سحب منخفضة ، خلال الليل و الصباح ، محليا فوق سواحل و سهول المحيط الأطلسي إضافة إلى الواجهة المتوسطية .

و ستهم سحب منخفضة كثيفة مرفوقة أحيانا بقطرات مطرية محلية السواحل الوسطى و الجنوبية خلال الصباح .

و ستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى الجنوب ، مع احتمال تسجيل قطرات مطرية متفرقة و رعد ، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بباقي المناطق .

و ستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالبوغاز ، و من القطاع الشمالي بالسواحل و السهول الأطلسية ، ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و 14 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 21 و 29 درجة بالجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية ، و ما بین 14 و 20 درجة في باقي المناطق .

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 30 درجة بالمرتفعات و المنطقة الشرقية و بالقرب من السواحل ، و ما بين 30 و 36 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و الجنوب الشرقي ، و ما بين 34 و 40 درجة داخل الاقاليم الجنوبية للمملكة .

وسيكون البحرهادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، و هائجا ما بين طنجة وطرفاية ، و محليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين الرباط و الصويرة ، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق