=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

طقس الأحد.. جو بارد مع تكون الصقيع بمختلف المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، الأحد ، أن يكون الطقس باردا نسبيا مع وجود صقيع أو جريحة بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي وبداخل المملكة ، و ذلك خلال الليل والصباح، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية وأحيانا ببعض القطرات المطرية الخفيفة جدا بسواحل و سهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى و السهول الداخلية عند الليل و الصباح .

و ستكون السماء غائمة جزئيا بالمنطقة الشرقية مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة ، و ذلك خلال الصباح فوق جهتها الشمالية ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب طيلة النهار بمجموع أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و 02 درجات بالمرتفعات ، و ما بين 02 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس وسهول تادلة و الرحامنة و الهضاب ، و ما بين 08 و 13 درجة بشمال ووسط البلاد و منطقة سوس و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية للمملكة .

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، و ما بين 12 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية و والماس و الريف ، و ما بين 15 و 20 درجة بالسايس والسواحل والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية ، و ستكون ما بين 20 و 26 درجة بداخل منطقة سوس و بجنوب المملكة .

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا بين المهدية و طرفاية وبين بوجدور ولكويرة ، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق