=
تربيةشؤون تربوية

رغم فوائده.. حليب الشوكولا يهدد صحة أطفالكم !

رغم الفوائد التي يحتويها “حليب الشوكولا ” إلا أنه يسبب أضرارا كثيرة للأطفال الذين يحبون شربه باستمرار؛ إذ يعد مصدرا للكافيين ، وبالتالي يؤدي الاستهلاك الزائد منه إلى آثار جانبية مختلفة ، مثل زيادة التبول ، و الأرق ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وصعوبة في النوم أحيانا، وفق أخصائيو التغذية  .

و لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات وعلى سعرات حرارية عالية ، فقد يؤدي إلى إصابة الطفل بمرض السكري فيما بعد وتعرضه للسمنة.

و يزيد تناوله بكثرة أيضا من أعراض متلازمة القولون العصبي و حدوث الإسهال و الحساسية وعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، فيسبب الانتفاخات و الغثيان أحيانا .

بعد تناول “حليب الشوكولا “، ينصح بالإكثار من شرب الماء لضمان عدم ترسب أي مواد في منطقة المعدة ، إلى جانب استخدام المسحوق الطازج .

و عند إضافة الحليب ، يفضل أن يكون خالي الدسم من أجل الحصول على كوب من الكاكاو مع الحليب بنصف السعرات الحرارية ، بخلاف ما سيحصل عليه الطفل فيما لو كان الحليب كامل الدسم .

و ينصح كذلك بتناول الكاكاو على شكل بودرة، خاليا من أية إضافات مثل السكر و الحليب وغيره أي خام تماما .

و لأن الكاكاو يحتوي على الكافيين و الثيوبرمين ، اللذين من شأنهما المساعدة في تحسين المزاج و منح الشعور بالسعادة ، فإنه يعطي الجسم طاقة لحرق الدهون بفعالية ؛ و هو ما يؤدي إلى خسارة الوزن للكبار و الصغار .

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق