=
أسرةشؤون تربوية

ربطات الشعر تتلف أعصاب يد امرأة

حذرت سيدة كندية من مخاطر ارتداء ربطات الشعر في منطقة المعصم ، لأن ذلك من المحتمل أن يؤدي لحدوث تلف في الأعصاب .

و تم تشخيص ” ليزا ماكلينان “، البالغة من العمر 47 عاما ، بمتلازمة النفق الرسغي في وقت سابق من هذا العام ، و هي حالة سببها الضغط على عصب المعصم.

و كانت ” ليزا “، و هي أم للأربعة أبناء ، ترتدي ربطة شعر حول معصمها يوميا على مدار الثلاثين عاما الماضية ، لكنها لم تكن تدرك أن هذه الممارسة الشائعة يمكن أن تلحق الضرر بأعصابها إلى الأبد ، مما تسبب في ألم مؤلم و تنميل في معصمها .

و تحدث الأم لوسائل إعلام متعددة عن مخاطر ارتداء ربطات الشعر حول المعصم أملا في زيادة الوعي حول هذه العادة الخطيرة .

و قالت ليزا :” لقد كانت مجرد عادة ، كانت دائما على معصمي عندما لا تكون في شعري “.

و أردفت تقول : ” أنا الآن واعية بعدم القيام بذلك ، لكن عندما أنهمك في تنظيف المنزل أجد ربطة مطاطة فأضعها في معصمي، ثم أفكر.. يا إلهي ما الذي فعلته ! “.

في البداية كانت حالتها نتاج إصابتها بالتهاب المفاصل ، إلى أن اشارت إليها صاحبة متجر في حيها أن آلامها قد يكون سببها تلف عصبي في المعصم نتيجة ارتدائها ربطات مطاطية .

أوضحت أنها شعرت بألم شديد معظم الأيام ، و أصبحت حاليا تعاني من مشكلات في الدورة الدموية وخدر و التهابات و تلف في عصب يدها ، مضيفة : ” اختفى الألم حاليا لأن هناك الكثير من الضرر الذي لحق بالأعصاب في معصمي بحيث لم أعد أشعر به. أصبحت بدينة ، لكنني لم أكن كذلك في شبابي ، كنت نحيفة و كانت الربطة في معصمي مرنة و فضفاضة أكثر “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق