=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

خطير جدا.. هكذا يتم استهداف المعطيات الشخصية لزبناء هذا ” البنك “

توصل عدد من زبناء ” البنك الشعبي” برسائل إلكترونية احتيالية ، تستعمل شعار المؤسسة البنكية وتتضمن طلب تأكيد الحصول على تحويل مالي إلى حساباتهم .

و حذّر البنك المغربي زبناءه من النقر على الروابط التي تتضمنها الرسائل الإلكترونية ، وأكدت أنها رسائل لمحاولات احتيالية أو ما يسمى بـ”  Tentatives de phishing “.

و يقوم هذا العمل الاحتيالي على إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني تحاكي هوية البنك وتدعو الزبناء إلى إدخال كلمات المرور أو رقم الحساب أو رقم البطاقة البنكية عبر موقع أو بريد إلكتروني خاص .

و دعا البنك زبناءه إلى تجاهل هذا النوع الرسائل المجهولة و عدم النقر على الروابط التي تحتويها ، و أكد أنه يولي اهتماما بالغا لحماية المعطيات البنكية لزبنائه و للمواقع الرسمية الخاص به .

و لتجاوز هذه المخاطر ، قدم البنك بعض الإرشادات للتحقق من حالات الاحتيال؛ من بينها فحص البريد الإلكتروني المُرسِل وجودة الكتابة و بناؤها ، و عدم النقر على أي رابط دون التأكد من صحته . كما أكد أنه لا يطلب المعلومات البنكية مطلقا عبر البريد الإلكتروني.

كما أوصت المؤسسة البنكية بالتأكد من كون المتصفح في وضع أمان عند إدخال المعلومات الحساسة، خصوصا المعلومات البنكية ، و أن يكون اسم الموقع مبتدئا بـ Https بجانبه يظهر صورة قفل صغير .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق