=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

توقعات أحوال طقس الأحد 01 دجنبر 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة ليومه الأحد 01 دجنبر ، أن تستمر الأجواء الباردة نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف و الهضاب و ذلك خلال الصباح و الليل ، فيما سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من المناطق الشمالية ، السواحل ، السهول الممتدة شمال آسفي ، المناطق الداخلية، الريف ، جبال الأطلس ، الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية.

و خلال الليلة الموالية ، ستصبح السماء غائمة جزئيا مع تساقط أمطار متفرقة فوق المناطق الوسطى و الشرقية ، إلى جانب إمكانية نزول ثلوج خلال الليل ، فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب على العموم بجنوب البلاد والجنوب الشرقي . وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة ، و ستهب من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، ومن القطاع الغربي بالشمال، فيما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بالمرتفعات، ما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط و السفوح الجنوبية الشرقية ، ما بين 11 و 16 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى و السواحل ، و ستكون ما بين 14 و 20 درجة بالأقاليم الجنوبية .

و ستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض ، و ستتأرجح ما بين 07 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف ، ما پین 13 و 18 درجة بالسايس ، هضاب الفوسفاط و والماس و الساحل المتوسطي ، المنطقة الشرقية والسهول الشمالية ، ما بين 18 و 23 بوسط البلاد، منطقة سوس و الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 25 و 34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ليلا ما بين العرائش وآسفي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق