=
اخبار جهويةعالم الاخبار

تقوية قدرات المهنيين العاملين في مجال الإعاقة محور دورة تكوينية بمراكش

بشراكة مع مركز محمد السادس للأشخاص المعاقين الملحقة الجهوية بمراكش ، تنظم جمعيـة العهد الجديد بمراكش و جمعية مبادرة و تنمية بالصويرة ، دورة تكوينية جهويــة (جهة مراكش أسفي ) لفائدة الجمعيات و العاملين في مجال الأشخاص في وضعية إعاقة ، أيام  1أكتوبر2019 الى غاية 6 منه ، وذلك بمركز محمد السادس للأشخاص المعاقين بمراكش .

و حسب بلاغ للمنظمين فالنشاط التكويني ، يستهدف تقوية قدرات العاملين في مجال التربية الخاصـة و في مجال الإدماج المهني و المجتمعي للأشخاص في وضعية إعاقة وتقديم تكوين نظري وآخر تطبيقي ، لتمكين المشاركين من آليات التشخيص وتقنيات التواصل وتحسين مستوى التدخل لدى العاملين في هدين المجالين .

و أضاف البلاغ الذي” Niha News “حصلت على نسخة منه ، أن ” محتوى التكوين سيتمحور حول :  التربية الخاصة ، مقدمة عن التربية الخاصة ، أنواع الإعاقات ، أسبابها ، كيفية التعامل ، مفهوم طيف التوحد صعوبات تعلم واختبار تعديل سلوك والإدماج المجتمعي ، تحت إشراف و تأطير الدكتور المصري عبد الباسط عباس محمد ، خبير واستشاري تأهيل تربيه خاصة وإدماج ” .

هذا و بموازاة مع الدورة التكوينية ، ستتم مناقشة إمكانية خلق شبكة جهوية (جهة مراكش أسفي) بين الجمعيات المشاركة و جمعيات أخرى لديها الرغبة في توحيد جهودها للتغلب على الاكراهات التي تعاني منها كل جمعية على حدا .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق