=
اقتصاد و سياحة

تعاون مغربي روماني لتطوير السياحة بتطوان

تم السبت بتطوان التوقيع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة لتطوان و غرفة التجارة و الصناعة والخدمات والسياحة المغربية الرومانية لتوفير الإطار الملائم لتنمية و تنويع التبادل السياحي لفائدة المؤسستين و الشركات السياحية بالمغرب و رومانيا .

و تندرج هذه الاتفاقية ، التي وقعها رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، منصف الطوب ، و رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات والسياحة المغربية الرومانية ، زهير ماغور ، بحضور سفيرة جمهورية رومانيا دانييلا بريندوسا بازفان و عدد من الشخصيات و الفاعلين المحليين ، في إطار علاقات الصداقة العريقة التي تربط المملكة المغربية بجمهورية رومانيا وكذا العلاقات الاقتصادية المتطورة و الواعدة بين البلدين .

و يسعى الطرفان من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تشجيع الفاعلين في المجال السياحي على تسويق الوجهات السياحية المغربية عامة ، و تطوان بشكل خاص ، و تنظيم المعارض السياحية للترويج للمؤهلات السياحية للبلدين ، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين بالبلدين على الاستثمار في القطاع السياحي .

و أكدت دانييلا بريندوسا بازفان ، في كلمة لها بالمناسبة ، على الأهمية التي توليها بلادها للعلاقات مع المملكة المغربية ، مثمنة مستوى المبادلات التجارية و الاقتصادية بين البلدين ، حيث أن المغرب يعد أول شريك تجاري لرومانيا بالقارة الإفريقية ، ونموذجا للعلاقات الجيدة و المثمرة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق