=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

بعد رفضه الخروج من الحكومة ..الدكالي يستقيل من الديوان السياسي للتقدم و الاشتراكية

في تطور جديد لتداعيات انسحاب حزب التقدم و الاشتراكية من الحكومة ، أعلن أناس الدكالي ، وزير الصحة و القيادي في الحزب اليساري ، استقالته من المكتب السياسي لـ ” PPS “.

أوضح الدكالي في لقاء صحفي اليوم بالرباط  ، أنه اختار الاشتغال مع القواعد و اللجنة المركزية للحزب ، مضيفا أنه يفضل ” قواعد موسعة على مكتب سياسي يلخص عمل الحزب في اجتماعات و بلاغات “،  مهاجما قيادات  الحزب بمن فيهم الأمين العام نبيل بنعبد الله ، مشيرا إلى أن المكتب السياسي “مقسم إلى درجات ، أولى و ثانية و ثالثة “.

و كان الدكالي قد صرح عقب تصويت اللجنة المركزية لحزبه بالأغلبية لقرار مغادرة الحكومة ، بأن التزوير طال التصويت ، حيث قال : ” كانت أصوات رافضة لهذا القرار ، كان هناك تزوير لإرادة الرفيقات و الرفاق و لم يتم احتساب أصوات المعارضين ، بل أكثر من ذلك ، هناك بطائق وزعت على أناس خارج اللجنة المركزية صوتوا مع القرار و هذا أمر خطير “.

يذكر أن الحزب الكتاب اتجه للمعارضة في خضم الإعداد للتشكيلة الحكومية الجديدة ، بعد قرار مفاجئ من المكتب السياسي بحر الأسبوع الماضي ، تلاه تصويت اللجنة المركزية المجتمعة بشكل استثنائي مساء الجمعة بالرباط ، على قرار الخروج من الحكومة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق