=
دنيا الرياضة

بعد اعتزاله 13 سنة.. الكروج يعود لحلبة السباق في ماراوطون خارج المغرب

شارك البطل الأولمبي العالمي السابق في مسافتي 1500 متر و 5 آلاف متر ، هشام الكروج ، أمس الأحد بليبروفيل ، في سباق 10 كيلومترات نظم في إطار الدورة السابعة لماراطون الغابون .

و اعتزل الكروج عام 2006 ، و يشغل منصب ممثل الإتحاد الدولي لألعاب القوى و اليونيسيف و اللجنة الأولمبية الدولية .

و تأتي مبادرة مشاركة نجم ألعاب القوى العالمية السابق و الحائز على بطولة العالم في مسافة 1500 متر أربع مرات ، في نسخة هذه السنة لإشاعة القيم النبيلة للرياضة .

و قال الكروج في تصريح إعلامي إن ” هذا النوع من الأحداث يساهم في التشجيع على مزاولة الرياضة وإشاعة ممارسة ألعاب القوى في صفوف الشباب ، و أيضا الدفاع والتحسيس بالقضايا الجيدة و النبيلة “، مشيرا إلى أنه ينظم في إطار ماراطون الغابون كل سنة سباق لمسافة 5 كيلومترات خاص بالنساء للتحسيس بمحاربة داء السرطان و ضرورة التشخيص المبكر .

و أضاف البطل العالمي المغربي السابق قائلا ” أنا هنا لدعم الأشخاص المصابين بهذا المرض من أجل منحهم الأمل والتأكيد على أهمية مساندة هذه الشريحة من المجتمع التي تعاني في صمت ” ، مضيفا أن الرياضة تعد عاملا هاما للتقليص بشكل كبير من مخاطر الإصابة بهذا المرض و تشجع على الحفاظ على صحة جيدة .

و في معرض حديثه عن الدورة السابعة لماراطون الغابون ، أوضح الكروج أن هذه التظاهرة الرياضية يزداد حجمها و قيمتها سنة بعد أخرى ، و أضحت إحدى أفضل السباقات في القارة الإفريقية ، مسجلا أن آلاف الأشخاص من جميع الأعمار يشاركون في هذا الحدث الرياضي في أجواء حميمية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق