=
دنيا الرياضة

اليوم الثلاثاء.. ” الكاف” يعلن اسم مستضيف “كان 2019 “

قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ” كاف ” ، إن الاعلان عن اسم البلد الذي سينظم نهائيات كأس الأمم الإفريقية  2019، بين المرشحين مصر وجنوب إفريقيا ، سيتم الثلاثاء بالعاصمة السنغالية دكار، بعد تقديم موعد اجتماع لجنتها التنفيذية التي كانت مقررة غدا الأربعاء .

و كان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي ، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين ، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب ، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني .

و بعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة ، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح ، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما اثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد غدا الأربعاء في دكار، قبل أن يعلن الكاف مساء أمس الإثنين تقديم الموعد.

و أشار في بيان إلى أن اجتماع اللجنة ” تم تقديمه الى الثلاثاء الثامن من يناير2019 ” عند الساعة 08:30 صباحا (بتوقيت غرينيتش) في أحد فنادق العاصمة السنغالية ، ” بعدما كان مقررا الأربعاء في التاسع من يناير في المكان نفسه “.

و أكد الكاف أن القرار بشأن البلد المضيف لكأس الأمم الإفريقية 2019 هو على رأس أجندة الاجتماع الذي سيليه مؤتمر صحفي .

و يصادف انعقاد الاجتماع ، تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للكونفدرالية بعد ساعات في اليوم ذاته بدكار .

وتنحصر المنافسة على الاستضافة بين مصر التي سبق لها تنظيم البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات أربع مرات آخرها عام 2006، وجنوب إفريقيا التي استضافتها مرتين (1996 و2013) .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق