=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

الملك يظهر بـ” لوك ” جديد و قميص يتداخل فيه الإفريقي و العربي و الخط المغربي

حصدت صورة للملك محمد السادس رفقة شابة مغربية ، آلاف ” اللايكات “، من المعجبين والمتتبعين لأدق التفاصيل المتعلقة بلباس الملك ، بعد تداولها أمس الثلاثاء ، بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك “.

و ظهر محمد السادس ، يرتدي قميصا صيفيا من قماش قطني خالص ، مميز بتوليفتين ، دالتين على الانتماء والجذور. الأولى ، تتجلى في تصميم القميص ذي الـ “ستيل” الإفريقي.. فيما تركز الثانية على الطابع العربي ، سواء من حيث الزخرفة و شكل الإريق ” المشرقي” و ” النخيل “، أو العبارات العربية المؤطرة داخل مربع بجهة الصدر و الكتف الأيسر .

لكن ما يميز هذا القميص أكثر، إضافة توليفة ثالثة ، تتعلق أساسا ، بشكل الخط و نوعه ، و الذي لم يكن سوى خط مغربي خالص ، أدخلت عليه بعض اللمسات الإبداعية العصرية ، ليعطي تلك اللمسة السحرة اللافة  للانتباه .

هذا الـ ” لوك ” الجديد يعكس جانب من الميولات الفنية للملك محمد السادس، الذي يعتبر من أكثر المهتمين بالفن التشكيلي المعاصر ، خاصة و أن القميص ، يتكون في صدريته من أربع مربعات ، كل واحد منها يشكل لوحة فنية .

و نشرت هذه الصورة التي حصدت آلاف علامات الإعجاب ، بصفة الملك محمد السادس التي يديرها الشاب سفيان البحري ، حيث ذيلها بتعليق ” صورة حصرية للملك محمد السادس نصره الله مع صديقة الصفحة خديجة شوقي.. الله ينصر سيدنا ويعلي مقامو “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق