=
اخبار دوليةعالم الاخبار

الطقس السيء يحصد أرواح 54 في أفغانستان و باكستان

قال مسؤولون في أفغانستان وباكستان ، إن موجة طقس شتوي قاسية ضربت أجزاء من البلدين ، بالتزامن مع تساقط ثلوج و أمطار بغزارة ، وفيضانات مفاجئة، ما أودى بحياة 54 شخصا على الأقل .

يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه السلطات لإخلاء الطرق السريعة و إعادة فتحها وإجلاء مدنيين لأماكن أكثر أمانا ، حسبما ذكرت وكالة “ أسوشيتد برس” الأمريكية .

و في باكستان لقى 30 شخصا مصرعهم ، حيث وقعت معظم الأضرار في مقاطعة بلوشستان الجنوبية الغربية .

و قال عمران زاركون ، رئيس إدارة الكوارث في المقاطعة، إن 14 شخصًا لقوا حتفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية ، خاصة عندما انهارت أسطح المنازل وسط تساقط الثلوج بكثافة .

و أشار إلى أن تساقط الثلوج بغزارة تسبب في إغلاق العديد من الطرق السريعة ، فيما بلغ سمك الجليد في بعض أجزاء المقاطعة نحو ست بوصات .

كما لقى 11 شخصا مصرعهم فى مقاطعة البنجاب الشرقية ، التي ضربتها الأمطار الغزيرة ، و توفي 5 آخرون فى الجزء الخاضع لإدارة باكستان من كشمير ، وفقا لما ذكره مسؤولو إدارة الطوارئ التابعة للدولة .

و شهدت منطقة الهيمالايا المقسمة تساقط ثلوج كثيفة في الأيام الأخيرة ، و تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي .

و قالت وكالات الطوارئ إنها تعاني لتوفير الغذاء ، و غيره من المواد الضرورية للمناطق التي ضربها الثلوج .

و في أفغانستان ، أدت الظروف الجوية القاسية إلى وفاة 24 شخصا على الأقل ، وفقا لوزارة إدارة الكوارث .

و قال أحمد تميم عظيم المتحدث باسم الوزارة ، إن الفيضانات المفاجئة دمرت 131 منزلا يقع معظمها في المحافظات الجنوبية و الغربية و الشمالية من البلاد .

و قال حسيب الله شيخاني ، المسؤول الإعلامي بوزارة إدارة الكوارث ، إن معظم الطرق السريعة في أفغانستان أغلقت بسبب تساقط الثلوج بغزارة و المخاوف من الانهيارات الثلجية .

و في العاصمة الأفغانية كابول ، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى -15 درجة مئوية ( 5 درجات فهرنهايت ) ، توقف السكان عن قيادة السيارات ، حيث يعانون من أجل الوصول لأماكن العمل على الطرق المغطاة بالثلوج .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق