=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

الرباط.. مسيرة وطنية لهيئات و تنظيمات مهتمة بقضية الأشخاص في وضعية إعاقة في هذا التاريخ

تعتزم مجموعة من التنظيمات و الحركات النضالية و الفعاليات العاملة و المهتمة بقضية الأشخاص في وضعية إعاقة تنظيم مسيرة وطنية حاشدة يوم السبت 12 أكتوبر 2019 على الساعة 10 صباحا انطلاقا من باب الحد بمدينة  الرباط  تحت شعار ” جميعا من أجل إنصاف المعاق بالمغرب ” .

و قال بلاغ للمنظمين أن المسيرة تأتي  احتجاجا على غياب اهتمام الحكومات المغربية المتعاقبة على هذا الملف وعدم الاعتراف بهوية هذه الفئة المواطنة و المتمثل في رفضها الإفراج عن بطاقة الشخص المعاق و صون كرامته بمنحة شهرية طبقا لما جاء به دستور 2011 من حماية اجتماعية لهذه الفئة .

و طالب البلاغ الذي حصلت ” Niha News  “على نسخة منه  بـ ” استصدار جميع الفصول التنظيمية لقانون الإطار 13.97 ليصبح ساري المفعول و تمكين الشخص في وضعية إعاقة من كامل حقوقه المشروعة التي تضمنتها الاتفاقية الدولية و البروتوكول المرفق بها و اللذان كانت المملكة المغربية من أوائل البلدان الموقعة عليهما ” .

و دعا المصدر ، جميع مكونات الشعب المغربي من هيئات سياسية و منظمات نقابية و الهيئات الحقوقية و جمعيات المجتمع المدني المهتمة بقضية اﻹعاقة و كل الغيورين على ملف المعاق بالمغرب و المنابر إعلامية للإنضمام و المشاركة في هذه المسيرة الشعبية لنقول للدولة كفى من التماطل و نهج سياسة التسويف في ملف الأشخاص في وضعية إعاقة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق