=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

الدار البيضاء.. ميلاد رابطة وطنية لمهنيي النقل الطرقي من أجل حماية المهنة من الانهيار

في إطار استمرار الحوار الجاد و المسؤول بين مختلف الهيئات النقابية و الجمعوية لقطاع النقل الطرقي بالمغرب ، نظم اتحاد الهيئات الوطنية للنقل لقاء تواصليا يومه الأحد 01 دجنبر 2019 تحت شعار ” تضامن – وحدة – تواصل – و ذلك بالمركب الثقافي الميراج بالحي المحمدي .

اللقاء الذي حضره أزيد 200 شخص يمثلون  20 هيئة نقابية وجمعية مهنية ، ناقش المستجدات الحاصلة في جولات الحوار بين وزارة التجهيز و النقل  و اللوجيستيك  و الماء مع مهنيي قطاع النقل الطرقي .

وأكد الحاضرون أن هذه الجولات لم تعط أكلها ، وذلك من خلال برنامج الوزارة لتأهيل القطاع الذي لم تراع فيه الظروف الاجتماعية والاقتصادية  والمهنية لشغيلة مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب .

واستنكر المهنيون في بلاغ لهم إصدار الوزارة الوصية لعدد من القرارات والمراسيم التي لا تتوفر فيها شروط الملاءمة مع الواقع المزري الذي يعرفه القطاع مستشهدين بـ ( الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ).

و اختلف المجتمعون حول اسم الائتلاف الذي سيضم مختلف الهيئات والجمعيات ، و بعد نقاش طويل لمختلف جوانب المسميات المطروحة ( الجبهة الوطنية للنقل / اتحاد الهيئات الوطنية للنقل / الرابطة  الوطنية لمهنيي النقل الطرقي ) ، اتفق المشاركون في اللقاء التواصلي بالاجماع على اسم الرابطة .

و خرج الجمع بتأسيس ” الرابطة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي ” تضم 18 هيئة ، للدفاع عن المهنيين في ظل الحوار العقيم مع الوزارة الوصية التي تنكرت لوعودها .

وقد قررت الرابطة من خلال اللقاء التواصلي مع المهنيين مراسلة السيد رئيس الحكومة المغربية ومطالبة الوزارة الوصية الالتزام بمحاضر الاجتمعات السابقة .

كما سطرت برنامجا للقاءات وطنية تواصلية مع المهنيين خارج الدار البيضاء ، ستبدأ من أكادير الأحد القادم تحت شعار : “حماية المهنة من الانهيار ” من أجل دراسة الملف المطلبي .

ودعت  الرابطة في ختام اللقاء التواصلي كافة المهنيين إلى توحيد الكلمة والصف والاستعداد إلى معارك نضالية من أجل الترافع على مطالبهم العادلة والمشروعة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق