=
اقتصاد و سياحة

الخليع : 2,5 مليون مسافر استعملوا البراق في ظرف سنة

أكد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، محمد ربيع الخليع ، اليوم الأربعاء بالرباط ، أن مليونين ونصف من المسافرين اختاروا التنقل عبر قطارات “ البراق ”، منذ يناير إلى غاية أكتوبر 2019 ، في أفق تجاوز هذا العدد لـ3 ملايين مسافر متم دجنبر المقبل .

و أشاد الخليع ، خلال لقاء صحفي بمناسبة حلول الذكرى الأولى لتشغيل القطار فائق السرعة ”البراق”، بهذه النتيجة التي تتجاوز توقعات المكتب الوطني للسكك الحديدية بخصوص عدد المسافرين برسم السنة الأولى ، موضحا أن متوسط المسافرين على متن هذا الخط بلغ 8250 مسافرا يوميا .

و أوضح المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، في عرض حول حصيلة السنة الأولى من الاستغلال لقطار “ البراق ”، أنه ما بين يناير و أكتوبر 2019 ، بلغ عدد رحلات القطارات 7 آلاف بمعدل ملء بنسبة 68 بالمائة في المتوسط ، و ذلك بمعدل 28 رحلة ذهاب وإياب يوميا، مشيرا إلى أن نسبة احترام المواقيت بلغت 97 في المائة .

كما أشار إلى أن مبيعات التذاكر على الأنترنيت التي كانت نسبتها ضئيلة في السابق، بلغت 15 في المائة برسم السنة الأولى ، و أن الاقتناء المسبق للتذاكر ( يوما واحدا على الأقل قبل يوم السفر ) يمثل 40 في المائة بفضل الإجراءات التحفيزية للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، مؤكدا أن معدل رضى الزبناء تجاوز 92 في المائة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق