=
اخبار وطنيةتصنيفات اخرىعالم الاخبار

الاعلان عن حفل انطلاق مشروع الابتكار الشبابي المواطن

تنظم تراثية البيضاء حفل انطلاق مشروع الابتكار الشبابي المواطن المنجز بشراكة و تعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الرياضة , وذلك يوم الجمعة 24 يناير2020 ، بدار الشباب مولاي رشيد بورنازيل بمدينة الدارالبيضاء .

و يأتي هذا المشروع في سياق تطلعات المملكة المغربية وراء القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعية لنموذج تنموي جديد يروم تطوير السياسة العمومية لأداء أفضل .

و يعتبر مشروع الابتكار الشبابي المواطن برنامجا ذو طابع مميز مبتكر من خلال استلهامها لاستراتيجية الأمم المتحدة – خطة التنمية المستدامة لعام 2030- والتي حددت 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة ( SDGs )، لتصبح خطة التنمية الأعلى طموحًا في تاريخ البشرية والتي انخرطت المملكة في مسارها, فهي خارطة طريق للقضاء على الفقر وحماية الفرد وضمان حياة ملؤها السلام والرخاء لجميع الشعوب .

من جهة أخرى سيتم انجاز البرنامج من منظور شبابي تفاعلي مباشر وبناء – شباب شباب- لفائدة من مختلف الأعمار متمدرسين وغير متمدرسين والأشخاص في وضعية إعاقة هذا المشروع ينطلق بالدورة الأولى دور الابتكار الشبابي في نبذ خطاب الكراهية عبر الوسائط الرقمية وذلك يوم الجمعة 24 يناير 2020 ويمتد هذا البرنامج لمدة سنة عبر مجموعة من الورشات التكوينية في مواضيع متعددة المقاولة الاجتماعية , الذكاء الاصطناعي، الهندسة الاجتماعية , الروبوتيك , الخوارزميات وذلك من خلال اللقاءات الدراسية والدورات التكوينية بهدف تسليط الضوء على نماذج الابتكار والتكنولوجيات الناشئة .

و في ختام البرنامج سيعرف اطلاق النسخة الاولى من جائزة الابتكارالشبابي المواطن وإصدار دليل مرجعي لرسملة التجربة وذلك رقيا بنواة المجتمع المغربي وعصب التنمية الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الاقتصادية والسياسية و خاصة الشباب المغربي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق