=
ثقافةثقافة و فنون

اختتام فعاليات المهرجان الثاني للفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

اسدل الستار ، مساء أمس على فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية ، الذي نظمته جمعية صورة للتراث الثقافي تحت شعار ” الفيلم التربوي في خدمة التخييم”، من 29 يوليوز 2019 إلى غاية 5 غشت الجاري ، وذلك بخمس مدن و مراكز تخييمية مغربية .

المهرجان الذي نظمته الجمعية بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة ، و بعد ثمانية أيام من عرض أفلام المسابقة الإثنى عشرة ، جاءت نتائجه الرسمية على الشكل التالي :

– التنويه بالممثلة أسماء بنزاكور عن دورها في فيلم ” الأم مدرسة ” للمخرج عبد الله إلحاق .

– التنويه بالممثل يعقوب عن دوره في فيلم ” ابن رجل مهم” للمخرج عبد المجيد أذهابي .

– جائزة الجمهور التي بمنحها أطفال المخيمات لفيلم “فرحة” للمخرج سفيان سنوي .

– جائزة لجنة التحكيم لفيلم “الشلال” للمخرج محمد أهزاوي .

– الجائزة الكبرى لفيلم فرحة للمخرج سفيان سنوي .

و اعتبرت السيدة نادية أقرواش رئيسة الجمعية ، أن المهرجان حقق أهدافه المسطرة ، إن على مستوى التجاوب و الحضور ، أو على مستوى عدد الورشات و العروض التي بلغت ذروتها في مخيم طماريس بتسعة عروض متوالية .

و أضافت مديرة المهرجان ، أن المخيمات الصيفية مشتل حقيقي لتنمية الذوق ، بشكل تساعد الأطفال و الشباب على تنمية مداركهم بالاحتكاك و المعرفة ، لذلك ستعمل على تعميم التجربة على مختلف مراكز التخييم بالمملكة في الدورات القادمة “.

وكان مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية ، قد قدم ورشات تكوينية داخل مراكز التخييم في مواضيع تهم ( التشخيص ، تقنيات الصورة و التحليل الفيلمي ) ، إلى جانب تنشيط صبحيات للأطفال مع فنانين سينمائيين ، و عرض أفلام ومناقشتها في الفترات المسائية .

و قد عرف الحفل الختامي الذي احتضتنه القاعة الكبرى للمخيم الوطني بالحوزية ، مساء أمس الاثنين ، تقديم فقرات فنية متنوعة حضرها نخبة من نجوم السينما و التلفزيون والطرب ، إضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق