=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

أمطار رعدية و برد .. ماذا قالت الأرصاد عن طقس الإثنين ؟

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، الإثنين ، أن تنزل أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من المناطق الشمالية ، والوسط , و الأطلس ، والريف ، والمنطقة الشرقية ، والواجهة المتوسطية و السفوح الجنوبية الشرقية .

كما سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة بالسواحل شمال طرفاية ، إلى جانب سقوط ثلوج ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط بالقمم التي تتعدى 1700م .

و ستكون السماء قليلة السحب بالجنوب، كما ستكون الأجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات و الهضبة العليا الشرقية.

أما الرياح ، فستكون معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالواجهة المتوسطية، شمالية بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات, و ما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية السايس, وهضاب الفوسفاط وولماس، والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية ما بين 10 و 16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والسواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 20 درجة بأقاليمنا الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية ما بين 12 و17 درجة بالسايس ، و الواجهة المتوسطية ، والسهول الشمالية و الوسطى ، و سهول تادلة الرحامنة، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و 22 بمنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية ، في ستكون ما بين 25 و 32 درجة بباقي أقاليمنا الجنوبية .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في المتوسط، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق