=
تعليمشؤون تربوية

“أدرس بشكل مختلف” موضوع دورة تدريبية بثانوية المجد بالكدية البيضاء

أولاد تايمة : محمد أخراز

تحت عنوان ” أدرس بشكل مختلف ” نظمت ثانوية المجد بالكدية البيضاء بمديرية تارودانت نهاية الأسبوع الماضي دورة تدريبية لفائدة تلاميذ الباكالوريا ، و ذلك بتنسيق مشترك بين إدراة المؤسسة و الأطر الإدارية المتدربة و جمعية أباء وأولياء التلاميذ .

الدورة  التي أطرتها الأستاذة ببو عائشة المدربة في التنمية الذاتية و المعتمدة من مجموعة من الاكاديميات الوطنية و الدولية ، استهدفت تغيير القناعات السلبية للتلاميذ حول الدراسة بشكل عام و التعامل مع مراجعة الدروس بشكل خاص و إكسابهم مجموعة من المعرف و المهارات الجديدة للمراجعة بشكل فعال .

و تضمنت الدورة عدة محاور تهم أدوات تفعيل المصاحبة لوضعيات تربوية محددة ، و هكذا ركز المحور الأول على تغيير القناعات السلبية والتي تضمنت خمس منطلقات أساسية ، فيما المحور الثاني تناول إدارة المراجعة ، و وقف على مجموعة من المهارات كالتركيز والفهم و التلخيص و تعزيز رابطة المعلومات لحفظها في الذاكرة طويلة الأمد . ثم مهارة تحديد الأولويات وإدارة الوقت ، أما المحور الثالث تطرق إلى إدارة الامتحان ، حيث تعرف التلاميذ على أهم ما يجب القيام به قبل وأثناء و بعد الامتحان .

وأجمع المستفيدون في تصريحات متفرقة لـ ” Niha News ” ، أن الدورة التدريبية ” أدرس بشكل مختلف ” ، كانت غنية بمعلوماتها القيمة و بمجموعة مهارات جديدة ستساعدهم على التعامل مع دراستهم و مراجعة دروسهم وتهيئ أنفسهم للامتحانات بشكل أكثر إيجابية و ذكاء و توفير للجهد والوقت .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق