أخبار Niha: أبرز الأخبار في أبريل 2022 في العالم

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي والتحديثات الترفيهية والقطاع الصحي في العالم مع تسليط الضوء على أخبار Niha لشهر أبريل! آخر الأخبار في العالم التي تحتاج إلى معرفتها هي التالية:

تقول المحكمة العليا في كاليفورنيا إن بإمكان الولاية رفض منح تراخيص لمقدمي خدمات الإجهاض الذين يرفضون الامتثال للقواعد الجديدة التي تفرض استشارات مناهضة للإجهاض ؛ وأعلنت إدارة أوباما تشكيل فريق عمل وطني جديد للحد من عنف السلاح.

من القصص الإخبارية الأخرى التي يجب أن تكون على دراية بها ما يلي: ارتفع عدد قتلى تفجيرات كنيسة عيد الفصح في سريلانكا إلى 253 ، ويقدر عدد الجرحى بأكثر من 500 ، ورئيس وكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن تقول سلامة المدنيين في مناطق الحرب إن الحكومة كانت بطيئة في الاستجابة لنداءات المساعدة ؛ وتقول دراسة إن متوسط ​​عمر الأب لأول مرة هو 26.

وفيما يلي قائمة بجميع عناوين الأخبار الرئيسية في العالم هذا الأسبوع. لقد قمنا أيضًا بتضمين روابط للقصص الأصلية ، بالإضافة إلى المصادر التي استخدمناها لإنشاء تغطيتنا.

تقول المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا إن بإمكان الولاية رفض منح تراخيص لمقدمي خدمات الإجهاض الذين يرفضون الامتثال للقواعد الجديدة التي تنص على تقديم استشارات مناهضة للإجهاض. يأتي الحكم بعد أن وجدت المحكمة العليا في الولاية في يناير / كانون الثاني أن قانون الولاية الحالي الذي يحظر على الطبيب إجراء عملية إجهاض دون إتاحة الفرصة للمرأة لتلقي الاستشارة المطلوبة ، غير دستوري.

تم اختيار الرئيس الكوري الجنوبي الجديد ، وتعاني الفلبين من عاصفة استوائية ، وانتقاد الجيش الأمريكي لعدم إجلاء الأمريكيين من سوريا ، ويعتبر فيروس زيكا تهديدًا عالميًا.

تم تنصيب رئيس كوريا الجنوبية ، مون جاي إن ، كرئيس قادم للبلاد يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل / نيسان ، وتم انتخاب مون لمنصب الرئاسة بعد حصوله على ما يقرب من 60٪ من الأصوات ، مما جعله أول رئيس كوري جنوبي منذ أكثر من عقدين. تمت إقالة الرئيسة المنتهية ولايتها بارك كون هيه من منصبه في مارس بعد إدانتها بالفساد.

تعاني الفلبين من عاصفة استوائية تسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات. يتحرك إعصار “صوفي” حاليًا غربًا ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في وسط الفلبين. من المتوقع أن تضعف العاصفة لأنها تشق طريقها عبر البلاد.

يتعرض الجيش الأمريكي لانتقادات لعدم إجلاء الأمريكيين من سوريا. تأتي الانتقادات بعد أن قال الرئيس ترامب إنه سيسحب غالبية القوات المتمركزة في سوريا. ومع ذلك ، قال متحدث باسم البنتاغون إن القوات الأمريكية لن تنسحب.

يعتبر فيروس زيكا تهديدًا عالميًا.