=
اخبار وطنيةعالم الاخبار

أجواء باردة في توقعات طقس الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأربعاء ، أن تتميز الحالة الجوية عموما بطقس بارد نسبيا إلى بارد فوق المرتفعات والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة على العموم، مع مرور سحب من الأجواء العليا.

و ستتشكل بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح فوق السواحل الشمالية ، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وجنوبية بالجنوب الشرقي وغربية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و04 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا الشرقية ، و ما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، السايس ، هضاب الفوسفاط ، و الماس، الواجهة المتوسطية، السهول الشمالية والوسطى ، السفوح الجنوبية الشرقية، الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون بين 10 و 15 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل .

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 09 و 14درجة بالمرتفعات، و ما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي، السايس، السفوح الجنوبية الشرقية،هضاب الفوسفاط، والماس، وستتراوح مابين 19 و24 درجة بالسواحل، والسهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي، وما بين 24 و 29 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق