=
اخبار دوليةعالم الاخبار

آلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى في أول أيام عيد الأضحى

اقتحم آلاف المستوطنين الإسرائيليين الأحد ، باحات المسجد الأقصى ، و ذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك ، و بعد وقت قصير من اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين و الفلسطينيين المتواجدين هناك .

و قالت صحيفة “معاريف ” العبرية إن ” الشرطة الإسرائيلية سمحت لـ1729 يهوديا باقتحام المسجد الأقصى ، في ذكرى خراب الهيكل ” ، مشيرة إلى أن ” عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى هذا العام ، شهد ارتفاعا بنسبة 17 بالمئة مقارنة بالعام الماضي في المناسبة ذاتها “.

و ذكر مسؤول العلاقات العامة  و الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان مقتضب أن ” اقتحامات المستوطنين تمت بحماية من قوات شرطة الاحتلال، على مرحلتين بعد صلاة الظهر “.

و قمعت شرطة الاحتلال في وقت سابق المصلين الفلسطينيين ، بسبب احتجاجهم على محاولات اقتحام سابقة ، و سمحت بعد ظهر الأحد ، للمستوطنين باقتحام الأقصى ، بعد منعهم مرتين صباحا تخللها اقتحام قصير ، تحسبا من مواجهات لتواجد آلاف المصلين المسلمين بساحات الأقصى ، لأداء صلاة عيد الأضحى .

و كانت الشرطة الإسرائيلية منعت في الصباح الباكر المستوطنين من دخول الأقصى لتزامن ذلك مع صلاة العيد ، و سمحت لاحقا لهم باقتحامه بعد قمع المصلين قرب باب المغاربة الذي تستخدمه شرطة الاحتلال و المستوطنون لاقتحام الأقصى .

و إثر ذلك اندلعت مواجهات مع المصلين الفلسطينيين ، فأخرجت شرطة الاحتلال المستوطنين و اعتدوا على المصلين الفلسطينيين ، موقعين نحو 61 إصابة في صفوفهم ، تم نقل 16 منهم للمستشفيات في القدس ، حسب إحصائية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق